هذا المنتدى قائم على كل مايخص الأسرة و المجتمع و الشباب و المراهقين و الأطفال من الجنسين كما يحتوى على قسم للزواج و حل النزاعات الأسرية و القانونية وبه صفحات مفتوحة للفضفضة و الإهتمام بالمسنين.
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 [size=24]مقال من مجلة هو و هى[/size]

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hadi

avatar

ذكر عدد الرسائل : 55
sms : سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
تاريخ التسجيل : 02/06/2008

مُساهمةموضوع: [size=24]مقال من مجلة هو و هى[/size]   الإثنين يونيو 16, 2008 12:39 pm

كتبت دكتورة صافي الطيب .. 1/6/2008

يعد الدافع الجنسي من أهم الحاجات الفسيولوجية وهو يستمد أهميته من وظيفته في عملية المحافظة على البقاء أو الجنس البشري بالنسبة للإنسان وما يرتبط به من مظاهر الأبوة والأمومة. كما أنه من أكثر الدوافع ضغطاً على الإنسان وإلحاحاً في الظهور إلا أن ذلك لا يعني استحالة ضبطه والتحكم فيه وتنظيم عملية إشباعه وفقاً للطريقة المشروعة المتعارف عليها دينياً واجتماعياً وأخلاقياً أو استحالة إعلانه من خلال أنشطة مثمرة وبناءة ترضى عنها الجماعة بل وتحبذها. كما أن الدافع الجنسي هو أكثر الدوافع عرضة للإنكار والكبت من قبل الفرد، والتقيد والعنت والاضطهاد من قبل الجماعة التي ينتمي إليها فموضوعه شديد الخصوصية، كما أن الحساسية التي يبديها الناس (الأسرة الخاصة) إزاء أموره ومسائله مبالغ فيها بدرجة كبيرة بل ومفرطة.


ويؤكد ذلك ما ذكره عبدالعزيز القوصي من أن بعض الباحثين رأوا أن المشكلات الجنسية هي أساس كل مشكلات السلوك الأخرى. ومع إحاطة المسائل المتعلقة بالجنس بالحساسية الزائدة، والهروب من مجرد حتى التلميح بشأنها وغياب المعلومات الصحيحة عنها، يشير القوصي أيضاً إلى أن المسائل الجنسية تصير في نظر الطفل سراً شائناً ولغزاً مغلقاً ربما يبقى جاهلاًَ بكل ما فيه، حتى إذا ما تدفقت فيه الأحاسيس الجنسية فجأة تدفقاً عنيفاً وظهرت عليه علامات البلوغ الظاهرية ربما انزعج وزاد من تنحيه عن المعرفة أو التوجيه.




أنواع الانحرافات الجنسية


تشترك تلك الأنواع جميعاً في أنها تستهدف الإشباع الجنسي بطرق مختلفة شاذة تحيد عن الطرق العادية المتعارف عليها دينياً واجتماعياً وأخلاقياً ويمكن حصرها فيما يلي:


1 ــ انحرافات تتعلق بموضوع الإشباع


وتتلخص في استبدال الموضوع الطبيعي المشروع الجنس الآخر بموضوع آخر بديل كفرد من نفس الجنس (الجنسية المثلية Homosexuality) كما في حالات اللواط والسحاق، أو تحقيق الإشباع عن طريق التعلق بأشياء تخص الجنس الآخر كقطع الملابس أو شعر أو منديل (الفيتشيه والأثرية) أو الإشباع مع المومسات (البغاء) أو الاتجاه نحو الذات كما في الاستمناء الذاتي (العادة السرية) وعشق الذات أو الافتتان بها (النرجسية) أو جماع الحيوانات.


2 ــ انحرافات تتعلق بدرجة التعبير الجنسي وإجراءاته:


كالإفراط الجنسي (الشبقية) الضعف الجنسي عند الرجال (العنة) والبرود الجنسي عند النساء التقزز والاشمئزاز من العملية الجنسية وتوهم روائح كريهة مما يؤدي إلى العزوف وعدم الرغبة (الصدوف الجنسي) ومن الانحرافات الإجرائية: حب ممارسة تعذيب الطرف الآخر والتلذذ منه (السادية Sadism) أو عكسه وهو حب العذاب من الطرف الآخر والتلذذ منه (المازخية Masochism) التلذذ من الاحتكاك الخارجي مثلما يلحظ بعض الرذائل في وسائل المواصلات العامة والأماكن المكتظة.


3 ــ انحرافات تتعلق بالمظهر الشخصي الخارجي


وتبدو في النزوع إلى الاستعراض الجنسي الصريح والمقنع كالاستعراء في أماكن عامة، ارتداء ملابس خليعة قصيرة جداً أو ضعيفة جداً ومفتوحة بطريقة فاضحة، الرغبة الشديدة في ارتداء ملابس الجنس الآخر (التخنث في المظهر).


4 ــ انحرافات أخرى


منها الاغتصاب وهتك العرض، جماع الأطفال، والتلذذ بالفرحة الجنسية.

موقع جريدة الراية




عدل سابقا من قبل Hadi في الإثنين يونيو 16, 2008 12:49 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
[size=24]مقال من مجلة هو و هى[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» [size=18][b]( برنامج Bifrost 1.2d ) النسخه الأخيره لختراق أي جهاز في العالم ومشفر[/b][/size]
» [size=18]احلى وانظف تورتيلا وناجيتس بيتي زي مطاعم هرفي واااااااو[/size]
» [size=18]تابع سلسله فن التكيت[/size]
» معنى كلمة ( باي ) خطير جداً جداً ..| دقيقـه مع الامـل ""،،| معنى كلمة ( باي ) خطير جداً جداً ..
» [size=5]في يميني بندقية/ شعر لطفي الياسيني

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: فى رحاب الله :: بيت الأسرة :: و أنت أيضا عزيزى الرجل لك نصيب فى منتدانا-
انتقل الى: