هذا المنتدى قائم على كل مايخص الأسرة و المجتمع و الشباب و المراهقين و الأطفال من الجنسين كما يحتوى على قسم للزواج و حل النزاعات الأسرية و القانونية وبه صفحات مفتوحة للفضفضة و الإهتمام بالمسنين.
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 على رأى المثل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
soha

avatar

انثى عدد الرسائل : 85
sms : سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
تاريخ التسجيل : 21/05/2008

مُساهمةموضوع: على رأى المثل   الخميس يونيو 26, 2008 2:06 pm

من أمثال العرب:
اشتهر أجدادنا العرب بأنهم كانوا حكماء و قد انتقل لنا عنهم أمثال وحكم كثيرة منها:
"ابن الحرام ما خلاش لابن الحلال حاجة:
ويقال هذا المثل لشرح أن الطيب أحيانا يكون نصيبه من الحياة ضئيلا.
إذا غامَرْتَ في شرف مروم فلا تقنع بما دون النجوم:
و يقال فى الطموح و لدينا مثل مصرى يقول:
إن عشقت اعشق قمر و إن سرقت اسرق جمل.

الإفراط في التواضع يجلب المذلة.
و يقال لتجنب التواضع من الفرد للدرجة التى يمكن أن يستهين به الناس.
تجوع الحرة ولا تأكل بثدييها.
عن ضرورة ألا تستعمل المرأة جمالها و فتنتها لجلب الرزق و لو كانت ستجوع.
قطعت جهيزة قول كل خطيب.

و يقال عندما يختلف الجميع ثم يأتى أحدهم بالرأى السديد الذى لامرد له.
على قد لحافك مد رجليك.
مثل شعبى مصرى يحث على القناعة و الرضا بما هو متاح.
من جاور السعيد يسعد و من جاور الحداد ينكوى بناره.
مثل مصرى أيضا كناية عن صاحب الخير و رفيق السوء.
و إلى اللقاء فى طائفة أخرى من أمثالنا الشعبية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
على رأى المثل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: فى رحاب الله :: بيت الأسرة :: شباب أون لاين :: ثقافة -أدب-فنون-
انتقل الى: